الثلاثاء، 1 يونيو 2010

متى يكون الفوز ....؟؟



بعد ما رجعت من الدوام ... ركضض على اللاب توب بشوف نتيجه المسابقه الخاص بمدونه هاي كويت .. جني ناطره نتيجة التوفل مو مسابقه ؟؟

وافتح الكمبوتير .. وادخل الموقع .. والا نتايج الماسبقه .. وقلبي يدق يدق ... واقول يالله استر . سترك يا رب .. يا رب

واقرى الكلام ... وادور اسمي .. هاه ؟؟ وينه ؟؟ مو معاهم ؟؟؟ افااااااااا ... طلعت بماده وحده ..

كانت اجابه وحده بس اللي غلط .. وحده بس ..فرقت بيني وبين الفايزين ... ( الف مبروك للفايزين )

ويا ترى من سيحالفه الحظ ويكسب الجائزه ؟؟


هالمسابقه .. اشبهها بحيانتا اليوميه .. واشغالنا .. خصوصا حياة الموظفين اللي يشتغلون بالوزارات والهيئات والمؤسسات ..حتى بالشركات الخاصه ... لما يكون الموظف حريص على الدوام .. تلاقيه يداوم من الساعه سبع الصبح ويطلع الساعه 2 الظهر ( للهيئات الحكوميه ) .. و يحاول ينتج باليوم .. ويحاول يرضى المدير ... ويخفف من اسئذاناته.. يحسن علاقاته مع زملاءه .. وحريص على لبسه المحترم اللي يليق بالمكان اللي يشتغل فيه .. ووقت الترقيات .. تلاقيه ينطر اسمه .. وينطر .. وينطر .. سنة .. ورى سنه ... لين تنبط جبده .. ويقول ليش اسمي مو موجود معاهم ؟؟؟؟ يوصله الجواب .. بانك استوفيت جميع الشروط .. عداا شرط واحد ... ؟؟؟ في كل مره ينقص شرط واحد من الشروط . تلاقيه ينقهررر .. ويتحسررر ... ويقول ... معقوله الحين ... كل هالسنوات .. ولا مره .. استكملت الشروط ؟؟؟ ولا مرة يغفلون عن شرط واحد ؟؟ واحد بس !!! .. سنوات الخدمة ماهي بالاعتبار ؟؟؟ هل اللي ترقوا .. كلهم استوفو جميع الشروط ؟؟؟ !!!

أسئلة كثيره تدور في الذهن : هل على الانسان انه يستكمل جميــع الشروط .. في عمله .. حتى يحصل على الترقيه ؟ هل على الطالب ان يحصل على الدرجة كااامله في جميع امتحاناته ... حتى يرضى والديه ؟ هل على الشخص ان يستوفي جميع الشروط حتى يحصل على وظيفه يفضلها ؟؟؟ .وهل وهل وهل ؟؟؟؟. الا يوجد هناك قدرااات تختلف من شخص لآخر ؟؟؟؟
اسئلة كثيره آخرى .... هل للحظ دور في حياة الانسان ..؟ هل الواسطة .. لها دور كبير...؟؟
ام هي ... تخطيط ودراسة من جانب الفرد .. وانتهاز الفرص ؟؟ .

فعلا اسئلة بحاجة الى إجابه ... وحتما ساعرفها في يوم من الايام ..

هناك تعليقان (2):

  1. يالله هارد لك

    خيرها بغيرها

    وان شاءالله تفوزين في المرات اليايه :)))

    ردحذف
  2. شاي ...
    الق مبرووك لج .. ان شاء الله تاخذين التذاكر .. وتشوفين القلم للي يعجبج ..
    الحمدلله روحي رياضيه .

    ردحذف